How Much You Need To Expect You'll Pay For A Good النخلة

Wiki Article



لم يتمكن الباحثون حتى اليوم من تحديد مسقط رأس النخلة. فبعضهم ذهب إلى بلاد ما بين النهرين وحضارة بابل، ومعظمهم تطلع إلى شبه الجزيرة العربيّة وخاصة إلى شرقها، ومن هؤلاء عالم النخيل الإيطالي إدواردو بَكاري الذي يعتبر منطقة الخليج العربي موطناً أصلياً لنخلة التمر.

ومع ذلك للنخلة متطلبات بيئية، أيضاً، فهي تكره المناخ البارد، وتتضرر من الأمطار في فترات التلقيح والإثمار ونضج التمر..! ويصل دلالها وتطلّبها حداً “مزاجياً” في علاقتها بأخواتها النخيل.

الطريقة المثلى لكن الاعداد التي يمكن الحصول عليها من الفسائل قليلة، وخاصة في

التغلب على ظاهرة الميتازينيا والتي تنتج ثمار منخفضه الجودة من

وفي مطبخ المنزل تحترق مخلفات النخيل وقوداً للطهي والشواء، ويصلح الليف والسعف، أيضاً، للتدفئة في مشهد شتائي تجلس فيه الأسرة حول “سجْرة ضوْ” يتطاير منها الدخان..!

النخل، الان العلم الإيطالي إدواردوبكاري يدعي بأن موطن النخل الأصلي هو الخليج

تتكون عملية التنفس الخلوي بداخل الميتوكنديا من أربعة مراحل متكاملة تبدأ بعملية تحلل السكر وتنتهي بإطلاق الإلكترونات، وهي:[٣]

تستخدم ثمارها للمساعدة على تخفيف الجهاز الهضميّ، خاصّة مشكلة الإمساك، وكذلك تعدّ مفيدة للبواسيرِ ولحالات تهيّج القولون، وتقلّل إلى حدٍّ النخلة تفاحتين كبير من احتماليّة الإصابة بالتسمّم الغذائي.

النخلة واكتسبت حبوب لقاح النخيل سمعة جدية في بعض العلاجات عند الأطباء العرب القدماء وفي العلم الحديث أيضاً. فالأطباء العرب قالوا إنه “يقوّي المعدة ويجففها، ويسكن ثائرة الدم، وينفع المحرورين، وينفع من ضيق النفس، والسعال البلغمي، وإذا أضيف إليه العسل قوي الجسم عامة والعمل الجنسي خاصة”.

وعندما نضيف التكرار الذي نلحظه في العناصر التي تؤلف كل سعفة على حدة وتلك التي تغطي جذع النخلة أيضاً، نعرف مدى قابلية هذه الشجرة لأن تكون نبعاً لا ينضب لفن الزخرفة، هذا الفن الذي يقوم عموماً على قابلية عنصر واحد للتكرار كي يغطي مساحة كبيرة.

إنها بيئة نخيل مشبعة بالعمل والإنتاج، وما إن يشتدّ عود الصغير، حتى يجد نفسه جزءاً من أسرة كلها تعمل لصالح النخلة بشكل خاص والزراعة بشكل عام، بمن فيها النساء اللاتي ينهضن بمسئوليات المنزل كوظيفة رئيسة تُضاف إليها أعمال إنتاجية أخرى في الحقل وفي البيت.

ويسمى المرض بالمجنون في مقاطعة الفوجلا بالجزائر، وبأبي  سعفه بصحراء تونس،

علاوة على أنها تتمتع بذكاء عضوي، فتنشر جذورها أفقياً ورأسياً في أعماق تؤمن لها الماء والثبات الذي يضمن شموخها أمام الرياح والأعاصير.

النمو في مبايض الأزهار كافية لعملية العقد وابتداء نمو المبايض، وليس للثمرة قيمة

Report this wiki page